عدد الزيارات: 588

ألواح ودسر


إعداد: الدكتور/ أحمد محمد زين المنّاوي
آخر تحديث: 27/08/2017 هـ 04-12-1438

الحفيد التاسع أو العاشر لأبي البشر آدم -عليه السلام-..

نبي كريم ورسول من أولي العزم الخمسة.. بل هو أوّلهم..

إنه صاحب الفلك نوح –عليه السلام-..

الأب الثاني للبشرية بعد أن أهلك الطوفان البشرية باستثناء نوح ومن كان معه في الفلك..

حدث روته الحضارات القديمة والكتب المقدّسة جميعها..

وحده القرآن الكريم يتميّز بدقة وصفه لهذا الحدث..

الدقة البيانية والرقمية للقرآن الكريم..

الدقة التي لا ينازعه فيها كتاب آخر عبر تاريخ البشر..

كما أن هناك دليلًا ماديًّا ملموسًا على هذا الطوفان العظيم، وهو عبارة عن فلك ضخم دفعه الطوفان ليستقر على سفح جبل الجودي، وهو أحد أعلى الجبال التركية ويقع بالقرب من الحدود العراقية السورية في محافظة شرناق في جنوب شرق تركيا. ويعدّ جبل الجودي اليوم أحد أهم المعالم السياحية في تركيا، بعد اكتشاف جسد سفينة أو فلك نوح عليه، حيث يقصده السياح من مختلف بقاع العالم لرؤية بقايا سفينة نوح المعلم الأبرز على هذا الجبل.

بخلاف الكتب الأخرى السابقة، فقد تحدّى القرآن الكريم بالإبقاء على جسد سفينة نوح لعشرات القرون لتكون آية للناس في صنعها وحفظها، وفي ذلك يقول الله عزّ وجلّ: وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ فَلَبِثَ فِيهِمْ أَلْفَ سَنَةٍ إِلَّا خَمْسِينَ عَامًا فَأَخَذَهُمُ الطُّوفَانُ وَهُمْ ظَالِمُونَ (14) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ (15) العنكبوت.

ويذكّرنا تحدّي القرآن الكريم بالإبقاء على سفينة نوح كل هذه القرون بتحدّيه بالإبقاء على جسد فرعون موسى ليكون لمن بعده عبرة وآية: فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ (92) يونس. وكما تم اكتشاف جثة الفرعون في عام 1881م، فقد تم اكتشاف طابع سفينة نوح المتحجّر كاملًا في عام 1948م فوق جبل الجودي، إثر زلزال عنيف ضرب المنطقة في ذلك العام ورفع جسد السفينة المتحجّر إلى السطح، وفي الأعوام التي تلت 1953 قامت بعثات أثرية عدّة بزيارة موقع جبل الجودي وعاينت الأخشاب المتحجرة للسفينة، وفحصتها بنظير الكربون المشع للتعرف إلى عمرها الحقيقي، وتحقّق العالم من هوية السفينة بعد ذلك بفضل جهود الباحثين الأمريكيين رون وايات Ron Wyatt وديفيد فاسولد David Fasold، بالإضافة إلى البروفيسور التركي أحمد أرسلان الذي تسلّق جبل الجودي أكثر من 50 مرّة على مدى 40 عامًا لاستطلاع موقع السفينة.

بحسب سفر التكوين، وهو أحد الأسفار المقدسة لدى اليهود والمسيحيين، فإن سفينة نوح قد رست على جبل آرارات وهو خامس أعلى قمة جبل في العالم، أما القرآن الكريم فقد أشار بوضوح إلى أن سفينة نوح استوت على الجودي وليس آرارات: وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَاسْتَوَتْ عَلَى الْجُودِيِّ وَقِيلَ بُعْدًا لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (44) هود. الأمر العجيب أنه بعدما تم اكتشاف سفينة نوح على جبل الجودي والتثبّت من ذلك من قبل بعثات علمية محايدة، ذهب بعضهم إلى جبل آرارات ومعهم بعض الألواح الخشبية وزعموا أنهم وجدوها في آرارات ليحفظوا ماء وجوههم وينتصروا لرواية الكتاب المقدّس التي تبيّن لهم عدم صحتها، وفات عليهم أنه في شهر يوليو عام 1840م انفجر بركان جبل آرارات الأمر الذي جعل من المستحيل أن يبقى أي أثر لسفينة أو حتى أحافير سفينة إثر ذلك البركان المدمّر، وهذا ما تم إثباته والتحقّق منه من قبل بعثة علمية روسية متخصّصة. فكيف يأتي بعد ذلك من يتجاهل عقول الناس ويزعم أنه وجد ألواحًا من الخشب على جبل آرارات!!

لم يُخطئ سفر التكوين في تحديد الموقع الذي رست عليه السفينة فحسب، بل أخطأ أيضًا في وصف شكلها، حيث أطلق عليها اسم "تابوت نوح"، ومعلوم أن التابوت مستطيل الشكل، وحدد طول السفينة بثلاثمئة ذراع وعرضها بخمسين ذراعًا، وارتفاعها بثلاثين ذراعًا، وهذا يؤكد أن هذه السفينة التي يعنيها سفر التكوين مستطيلة الشكل وعميقة جدًّا (ثلاثين ذراعًا)، بينما جاء شكل السفينة التي تم اكتشافها على جبل الجودي مختلفًا تمامًا وبعيدًا عن جميع هذه القياسات المزعومة.

أخطأ الكتاب المقدّس خطأ فادحًا في تحديد شكل سفينة نوح عندما أطلق عليها "تابوت نوح"، والتابوت عبارة عن صندوق مستطيل الشكل، ولو واجه هذا الصندوق أمواجًا عاتية لانفلق، لأن مقدمته مستوية، هذا ما يجزم به علماء هندسة السفن و"الديناميكا المائية". وبما أن القرآن الكريم هو الكتاب الخاتم المهيمن على كل ما سبقه من كتب سماوية، فقد صحح هذا الخطأ بلطف، حيث أشار إلى سفينة نوح بلفظ (الفلك) ثماني مرّات، ومرّة واحدة بلفظ (السفينة)، ومرّة واحدة بلفظ (الجارية). والفلك لغة معناها السفينة الكبيرة أو المكان المستدير الواسع المرتفع من الأرض، وهو ما تحقق على السفينة المكتشفة على جبل الجودي، إذ تبين أن طولها 550 قدمًا أي أكبر من أي سفينة خشبية عرفها البشر حتى الآن، وأكبر من السفينة الأمريكية المشهورة "وايومنج" التي تمت صناعتها في القرن التاسع عشر ووصل طولها إلى 330 قدمًا.

وبحسب سفر التكوين فإن الطوفان قد عم العالم بأسره قبل عهد إبراهيم -عليه السلام- بنحو ثلاثمئة عام؛ أي نحو القرن الحادي والعشرين أو الثاني والعشرين قبل الميلاد. وفي ذلك تناقض صارخ مع الحقائق التاريخية؛ إذ كيف لأحد أن يتخيل غرق حضارات العالم بأسره في ذلك العصر الذي يناظر عصر ما قبل المملكة الوسطى بمصر، أي بين الأسرتين العاشرة والحادية عشرة. من هنا فإن المعارف الحديثة ترفض قبول كل ما جاء في الكتاب المقدس بشأن الطوفان العظيم. أما القرآن الكريم فقد أوضح أن ذلك الطوفان لم يعمّ العالم كلّه، بل كان مقصورًا على قوم نوح -عليه السلام- عقابًا لهم على إصرارهم على الكفر والمعاصي، شأنهم في ذلك شأن غيرهم من الأمم التي أهلكها الله عزّ وجلّ بوسائل أخرى.

السؤال الذي يطرح نفسه بقوة هنا: من أخبر مُحمَّدًا -صلى الله عليه وسلّم- بتلك التفاصيل الدقيقة عن الطوفان وسفينة نوح، وكيف عرف أن موقع تلك السفينة على جبل الجودي، ولم يظهر جسد السفينة المتحجّر إلا في عام 1948 إثر زلزال ضرب الجبل وما حوله في ذلك العام؟! ولذلك فعندما سرد القرآن الكريم قصة نوح –عليه السلام- مع قومه كاملة في 25 آية من سورة هود، بما في ذلك دعوته لهم، وصناعة الفلك وانفجار الطوفان العظيم، عقّب على ذلك بأن تلك الأمور غيبية لم يكن مُحمَّد –صلى الله عليه وسلّم- ولا قومه على علم بها: تِلْكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهَا إِلَيْكَ مَا كُنْتَ تَعْلَمُهَا أَنْتَ وَلَا قَوْمُكَ مِنْ قَبْلِ هَذَا فَاصْبِرْ إِنَّ الْعَاقِبَةَ لِلْمُتَّقِينَ (49) هود.

وبذلك فقد فاق القرآن الكريم أفق كل المعارف في بيئة التنزيل، وتناول بالتفصيل أحداثًا تتعلق بآثار مطمورة لم يكن لأحد من البشر علم بها، ما يؤكد بما لا يدع مجالًا للشك أنه كلام الله الخالق الذي أنزله بعلمه على خاتم أنبيائه ورسله‏، ‏وتعهد سبحانه وتعالى بحفظه إلى قيام الساعة‏. ‏

ولذلك فإن الناظر لوصف سفينة نوح في القرآن الكريم يرى إعجازًا في الوصف الدقيق لهذه السفينة، وقد اشتمل هذا الوصف على أمور مهمة تطابق الموقع، والحجم، والشكل، والألواح الخشبية، والدسر المعدنية، وكل ما تم اكتشافه على الجودي من البقايا المتحجّرة لسفينة نوح. وهكذا يبرهن القرآن الكريم على دقته المتناهية في تحديد الأماكن ووصف الظواهر والآثار برغم أنه لم يتم الكشف عن هذه السفينة بشكل علمي تجريبي إلا بعد مرور أكثر من ثلاثة عشر قرنًا على تاريخ نزوله.

فتأمّلوا كيف يصف القرآن الكريم حال نوح –عليه السلام- وسفينته العجيبة عندما انفجر الطوفان العظيم: وَحَمَلْنَاهُ عَلَى ذَاتِ أَلْوَاحٍ وَدُسُرٍ (13) القمر. ومن أهم ما تم اكتشافه في موقع سفينة نوح على جبل الجودي في عام 1978 هذه الألواح الخشبية متحجّرة والدسر التي أشار إليها القرآن الكريم، وهي عبارة عن مسامير أو "براشيم" معدنية rivets كبيرة الحجم استخدمت لربط الألواح الخشبية، كما تم في عام 1984 اكتشاف ترسبات معدنية موزعة بشكل منتظم داخل جدار السفينة المتحجّرة تبين بعد تحليلها باستخدام تقنيات حديثة أنها خليط معدني من صنع الإنسان. وبحسب مجلة العلوم الأمريكية عدد سبتمبر عام 2005 صفحة 49، فإن الإنسان عرف صهر خامات المعادن واستخدامها منذ مئة ألف عام على الأقل. والحق أن هذه الجزئية في وصف السفينة لم يذكرها أي كتاب سوى القرآن الكريم، برغم أن قصة نوح مع السفينة والطوفان وردت في الكتاب المقدّس والعديد من المخطوطات القديمة، بل والكثير من أدبيات الشعوب القديمة.

بعد هذه الحقائق التاريخية والعلمية الدامغة نقدّم قراءة رقمية عن فلك نوح..

لفظ (الفلك) ورد في القرآن الكريم 23 مرّة، 8 منها مقصود بها فلك نوح..

فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64) الأعراف

فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ (73) يونس

وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) هود

وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) هود

فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (27) المؤمنون

فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنْتَ وَمَنْ مَعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) المؤمنون

فَأَنْجَيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (119) الشعراء

وَآيَةٌ لَهُمْ أَنَّا حَمَلْنَا ذُرِّيَّتَهُمْ فِي الْفُلْكِ الْمَشْحُونِ (41) يس

الآن تأمّل هذه الحقائق عن هذه الآيات الثماني..

مجموع أرقام الآيات الثماني 427، وهذا العدد = 61 × 7

مجموع كلمات الآيات الثماني 122 كلمة، وهذا العدد = 61 × 2

مجموع حروف الآيات الثماني 549 حرفًا، وهذا العدد = 61 × 9

العجيب أن مجموع هذه الأعداد الثلاثة يساوي 1098

ولكن.. لماذا هو عجيب هذا العدد؟

هذا العدد 1098 يساوي 61 × 18

61 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

كلمة (الفلك) في الآية الأولى هي الكلمة رقم 1037 من بداية سورة الأعراف!

والعجيب أن هذا العدد 1037 يساوي 61 × 17

كلمة (الفلك) في الآية الثالثة هي الكلمة رقم 610 من بداية سورة هود!

سؤال مهم: لماذا توافقت هذه الآيات الثماني على العدد 61 تحديدًا؟

قبل أن نجيب عن هذا السؤال نسأل المشكّكين في هذا القرآن:

هل مُحمَّد –صلى الله عليه وسلّم- هو من نظم هذه الآيات الثماني؟

هل هو –صلى الله عليه وسلّم- من حدد مواقعها بحيث يساوي مجموع أرقامها 61 × 7؟

وهل هو –صلى الله عليه وسلّم- من حدد مجموع كلماتها ليساوي 61 × 2؟

وهل هو –صلى الله عليه وسلّم- من حدد مجموع حروفها ليساوي 61 × 9؟

وأهم من ذلك كلّه لماذا اتخذ –صلى الله عليه وسلّم- العدد 61 دون غيره رابطًا بين هذه الآيات؟!

 

الآية الأولى..

توقّفوا قليلًا عند الآية الأولى..

تأمّلوا الآيات الثماني من جديد فهل لفت نظركم شيء؟

نعم.. الآيات عددها 8 وأولى هذه الآيات رقمها 64، ويساوي 8 × 8

توقّفوا الآن مع الآية الأولى..

فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64)

هذه الآية رقمها 64، وهذا العدد يساوي 8 × 8

العجيب أن هذه الآية تضمّنت 8 أحرف مكسورة و8 أحرف مضمومة!

عدد النقاط على حروف هذه الآية 40 نقطة!

الحروف غير المنقوطة في هذه الآية عددها 40 حرفًا!

هذه الآية عدد حروفها 71 حرفًا وسورة نوح ترتيبها رقم 71

هل تعجّبتم من ذلك؟ الأعجب منه نمط تكرار حروف هذه الآية فتأمّلوا..

حرف الذال ترتيبه الهجائي رقم 9 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الفاء ترتيبه الهجائي رقم 20 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الكاف ترتيبه الهجائي رقم 22 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف اللام ترتيبه الهجائي رقم 23 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الميم ترتيبه الهجائي رقم 24 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الهاء ترتيبه الهجائي رقم 26 وتكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

تأكّدوا من أن كل حرف من هذه الأحرف الثمانية تكرّر في الآية 4 مرّات!

وتأكّدوا من مجموع الترتيب الهجائي لهذه الأحرف الثمانية 124، ويساوي 31 × 4

الآن تأمّلوا هذا الإيقاع جيِّدًا (31 × 4) فإلى ماذا يشير؟

 

إليكم الإجابة الآن..

حرف الألف تكرّر في هذه الآية 15 مرّة.

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الفاء تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف الكاف تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

هذه هي أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية 31 مرّة!

لغة الأرقام واضحة هنا ولا تحتاج إلى أي شرح!!

 

تمهّلوا قليلًا..

انطلقوا من الرقم 4 وتأمّلوا أوّل 4 آيات يرد فيها فلك نوح..

فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64) الأعراف

فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ (73) يونس

وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) هود

وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) هود

مجموع كلمات هذه الآيات الأربع = 61 كلمة!

الآن تأمّلوا أحرف (الفلك)..

حرف الألف تكرّر في هذه الآيات الأربع 51 مرّة.

حرف اللام تكرّر في هذه الآيات الأربع 21 مرّة.

حرف الفاء تكرّر في هذه الآيات الأربع 15 مرّة.

حرف اللام تكرّر في هذه الآيات الأربع 21 مرّة.

حرف الكاف تكرّر في هذه الآيات الأربع 14 مرّة.

هذه هي أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآيات الأربع 122 مرّة!

وكما تعلمون فإن العدد 122 يساوي 61 + 61

 

بل تأمّلوا أحرف صاحب الفلك..

حرف النون تكرّر في هذه الآيات الأربع 37 مرّة.

حرف الواو تكرّر في هذه الآيات الأربع 23 مرّة.

حرف الحاء ورد في هذه الآيات الأربع مرّة واحدة.

هذه هي أحرف اسم (نوح) تكرّرت في الآيات الأربع 61 مرّة!

العدد 61 يتأكّد عبر أكثر من طريق!

والسؤال يتكرّر: إلى ماذا يشير هذا العدد؟

 

تأمّلوا من جديد..

إليكم الآيات الأربع مرّة أخرى..

فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64) الأعراف

فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ (73) يونس

وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) هود

وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) هود

مجموع كلمات هذه الآيات الأربع = 61 كلمة!

الآية الأولى ترتيبها من بداية المصحف رقم 1018

الآية الثانية ترتيبها من بداية المصحف رقم 1437

الآية الثالثة ترتيبها من بداية المصحف رقم 1510

الآية الرابعة ترتيبها من بداية المصحف رقم 1511

مجموع الترتيب العام لهذه الآيات الأربع 5476، وهذا العدد = 37 × 37 × 4

عدد النقاط على حروف هذه الآيات الأربع 148 نقطة، وهذا العدد = 37 × 4

تأمّلوا كيف يتجلّى العدد 37 ويتأكّد أكثر من مرّة!!

فإلى ماذا يشير هذا العدد؟

تأمّلوا أين ورد فلك نوح في سورة المؤمنون..

فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنْتَ وَمَنْ مَعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) المؤمنون

هذه الآية ترتيبها العام من بداية المصحف رقم 2701، وهذا العدد = 73 × 37

تأمّلوا العدد 73 مضروبًا في العدد 37

ولاحظوا أين جاء فلك نوح للمرّتين الثانية والثالثة..

فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ (73) يونس

وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) هود

مجموع حروف الآيتين 142 حرفًا، وهذا العدد = 71 + 71

مجموع الحروف المكسورة في الآيتين 17 حرفًا ومجموع الحروف المضمومة في الآيتين 17 حرفًا.

أوّل آية يرد فيها فلك نوح عدد حروفها 71 حرفًا وسورة نوح ترتيبها رقم 71

العجيب أن مجموع كلمات الآيتين = 28 كلمة!

ومجموع حروف الآيتين 142 حرفًا، وهذا العدد = 28 + 114

28 هو عدد آيات سورة نوح وآية سورة المؤمنون رقمها 28

الآن تأمّلوا كيف تكرّرت أحرف (الفلك) في الآيتين..

حرف الألف تكرّر في الآيتين 25 مرّة.

حرف اللام تكرّر في الآيتين 11 مرّة.

حرف الفاء تكرّر في الآيتين 9 مرّات.

حرف اللام تكرّر في الآيتين 11 مرّة.

حرف الكاف تكرّر في الآيتين 6 مرّات.

هذه هي أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآيتين 62 مرّة!

العجيب أن 62 هو عدد حروف آية سورة المؤمنون ذاتها..

فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنْتَ وَمَنْ مَعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (28) المؤمنون

ولا ننسى أن هذه الآية ترتيبها من بداية المصحف رقم 2701، ويساوي 73 × 37

تأمّلوا عظمة الذاكرة الرقمية القرآنية وكيف تربط بين الآيات وألفاظها وحروفها!

 

تذكّروا معي..

ورد لفظ (الفلك) ومقصود بها فلك نوح 8 مرّات في 8 آيات..

مجموع أرقام هذه الآيات الثماني 427، وهذا العدد = 61 × 7

مجموع كلمات هذه الآيات الثماني 122 كلمة، وهذا العدد = 61 × 2

مجموع حروف هذه الآيات الثماني 549 حرفًا، وهذا العدد = 61 × 9

ومجموع هذه الأعداد الثلاثة 1098، وهذا العدد يساوي 61 × 18

61 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

والسؤال يتكرّر: إلى ماذا يشير العدد 61 وما هي علاقته بفلك نوح؟

انطلقوا معي الآن إلى سورة الحاقّة وتأمّلوا كيف جاء الحديث عن فلك نوح..

إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) لِنَجْعَلَهَا لَكُمْ تَذْكِرَةً وَتَعِيَهَا أُذُنٌ وَاعِيَةٌ (12) الحاقّة

الآية الأولى اختتمت بكلمة (الجارية) وهذا اسم آخر لفلك نوح!

الآية الثانية تبدأ كلمة (لنجعلها) والضمير فيها يعود إلى الجارية!

العجيب أن كلمة (لنجعلها) هي الكلمة رقم 61 من بداية سورة الحاقّة!

وآخر أحرف كلمة (لنجعلها) هو الحرف رقم 283 من بداية سورة الحاقّة!

283 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 61

تأمّلوا هذا النظم الرقمي القرآني العجيب!!

بل تأمّلوا أوّل آية يرد فيها لفظ (الفلك) في القرآن..

إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164) البقرة

في هذه الآية من سورة البقرة ورد لفظ (الفلك) للمرّة الأولى..

العجيب أن هذه الآية عدد كلماتها 43 كلمة!

بل هي أوّل آية في القرآن عدد كلماتها 43 كلمة!

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!!

الآن تأمّلوا كيف تكرّرت أحرف (لنجعلها) في هذه الآية..

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 27 مرّة.

حرف النون تكرّر في هذه الآية 10 مرّات.

حرف الجيم ورد في هذه الآية مرّة واحدة.

حرف العين تكرّر في هذه الآية 3 مرّات.

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 27 مرّة.

حرف الهاء تكرّر في هذه الآية 5 مرّات.

حرف الألف تكرّر في هذه الآية 41 مرّة.

هذه هي أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في هذه الآية 114 مرّة!

114 هو عدد سور القرآن الكريم!

 

آية أخرى..

تأمّلوا هذه الآية من سورة الأنفال..

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلَايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (72) الأنفال

وتأمّلوا كيف تكرّرت أحرف (لنجعلها) في هذه الآية..

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 20 مرّة.

حرف النون تكرّر في هذه الآية 17 مرّة.

حرف الجيم تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف العين تكرّر في هذه الآية 5 مرّات.

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 20 مرّة.

حرف الهاء تكرّر في هذه الآية 11 مرّة.

حرف الألف تكرّر في هذه الآية 37 مرّة.

هذه هي أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في هذه الآية 114 مرّة!

114 هو عدد سور القرآن الكريم!

 

انتبهوا جيِّدًا..

أحرف لفظ (لنجعلها) لم يتكرّر 114 مرّة إلا في الآيتين السابقتين فقط!

لفظ (لنجعلها) لم يرد في القرآن إلا مرّة واحدة فقط!

وفي القرآن كلّه آيتان فقط تكرّرت أحرف (لنجعلها) في كل منهما 114 مرّة!

الآن اجمعوا الآيتين لنرى الأعجب..

إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنْفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنْزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (164) البقرة

إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَهَاجَرُوا وَجَاهَدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ آوَوْا وَنَصَرُوا أُولَئِكَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَلَمْ يُهَاجِرُوا مَا لَكُمْ مِنْ وَلَايَتِهِمْ مِنْ شَيْءٍ حَتَّى يُهَاجِرُوا وَإِنِ اسْتَنْصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ إِلَّا عَلَى قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ مِيثَاقٌ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (72) الأنفال

أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في الآية الأولى 114 مرّة!

أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في الآية الثانية 114 مرّة!

ولا يوجد آية ثالثة تكرّرت أحرف لفظ (لنجعلها) فيها 114 مرّة!

الآن تأمّلوا كيف تكرّرت أحرف الفلك في الآيتين..

حرف الألف تكرّر في الآيتين 78 مرّة.

حرف اللام تكرّر في الآيتين 47 مرّة.

حرف الفاء تكرّر في الآيتين 12 مرّة.

حرف اللام تكرّر في الآيتين 47 مرّة.

حرف الكاف تكرّر في الآيتين 7 مرّات.

هذه هي أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآيتين 191 مرّة!

191 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 43

43 هو عدد كلمات الآية الأولى!

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

مجموع النقاط على حروف الآيتين 175 نقطة، وهذا العدد = 114 + 61

مجموع الحروف المنقوطة في الآيتين 122 حرفًا، وهذا العدد = 61 + 61

تأمّلوا كيف عدنا إلى العدد 61 من طريق عجيب!

 

الآن تأمّلوا كيف تكرّرت أحرف نوح في الآيتين..

حرف النون تكرّر في الآيتين 27 مرّة.

حرف الواو تكرّر في الآيتين 39 مرّة.

حرف الحاء تكرّر في الآيتين 5 مرّات.

هذه هي أحرف اسم (نوح) تكرّرت في الآيتين 71 مرّة!

العجيب أن 71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

وأعجب منه أن 71 هو مجموع الحروف المكسورة في الآيتين!

 

حروف الآيتين..

العجيب أن مجموع حروف الآيتين 396 حرفًا، وهذا العدد = 33 × 12

33 هو رقم أوّل آية يرد فيها اسم (نوح) في القرآن الكريم..

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) آل عمران

اسم (نوح) ورد للمرّة الأولى في القرآن في هذه الآية..

العجيب أن لفظ (ونوحًا) في هذه الآية هو الكلمة رقم 568 من بداية سورة آل عمران!

والعدد 568 يساوي 71 × 8

71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

باستثناء لفظ (ونوحًا) فإن عدد حروف هذه الآية 43 حرفًا!

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

 

الآن تأمّلوا كيف ورد اسم نوح للمرّة الأولى (ونوحًا)..

حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

حرف الحاء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 6

حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

هذه هي أحرف لفظ (ونوحًا) مجموع ترتيبها الهجائي 86، ويساوي 43 + 43

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

 

تذكّروا معي..
في القرآن كلّه آيتان فقط تكرّرت أحرف (لنجعلها) في كل منهما 114 مرّة!

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآيتين 191 مرّة!

191 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 43

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

فما رأيكم أن أذهب بكم الآن إلى أوّل آية رقمها 191 في القرآن؟

تفضّلوا.. إنها هذه الآية من سورة البقرة..

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) البقرة

الآن تأمّلوا كيف تكرّرت أحرف (لنجعلها) في هذه الآية..

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 13 مرّة.

حرف النون تكرّر في هذه الآية 6 مرّات.

حرف الجيم تكرّر في هذه الآية 4 مرّات.

حرف العين ورد في هذه الآية مرّة واحدة.

حرف اللام تكرّر في هذه الآية 13 مرّة.

حرف الهاء تكرّر في هذه الآية 6 مرّات.

حرف الألف تكرّر في هذه الآية 18 مرّة.

هذه هي أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في الآية 61 مرّة!

تأمّلوا كيف عدنا إلى العدد 61 من طريق عجيب!

وتذكّروا أن لفظ (لنجعلها) ورد في ترتيب الكلمة رقم 61 من بداية سورة الحاقّة!

 

تذكّروا معي..
في القرآن كلّه آيتان فقط تكرّرت أحرف (لنجعلها) في كل منهما 114 مرّة!

مجموع حروف هاتين الآيتين 396 حرفًا، وهذا العدد = 198 + 198

الآن تأمّلوا أوّل آيتين في القرآن أرقامهما 198

لَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ فَإِذَا أَفَضْتُمْ مِنْ عَرَفَاتٍ فَاذْكُرُوا اللَّهَ عِنْدَ الْمَشْعَرِ الْحَرَامِ وَاذْكُرُوهُ كَمَا هَدَاكُمْ وَإِنْ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الضَّالِّينَ (198) البقرة

لَكِنِ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا نُزُلًا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ لِلْأَبْرَارِ (198) آل عمران

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الأولى 61 مرّة!

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الثانية 61 مرّة!

ما رأيك في هذه الحقائق الرقمية القرآنية الدامغة؟!

 

إليكم الأعجب..

هذه هي أطول آية تكرّرت أحرف (لنجعلها) فيها 61 مرّة..

وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ (191) البقرة

وهذه هي أقصر آية تكرّرت أحرف (لنجعلها) فيها 61 مرّة..

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18) آل عمران

العجيب أن مجموع كلمات الآيتين 43 كلمة!

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

الآية الأولى عدد حروفها 130 حرفًا والآية الثانية عدد حروفها 72 حرفًا..

الفرق بين عدد حروف الآيتين = 58

لاحظوا الفرق الشاسع بين عدد حروف الآيتين!

برغم أن أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في كل منهما 61 مرّة!

ولكن ما دلالة العدد 58 وما هي علاقته بنوح؟!

إليكم الإجابة العجيبة..

حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

حرف الحاء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 6

هذه هي أحرف اسم (نوح) ومجموع ترتيبها الهجائي = 58

 

توقّفوا قليلًا..

تأمّلوا أقصر آية تكرّرت أحرف (لنجعلها) فيها 61 مرّة..

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18) آل عمران

هذه الآية رقمها 18

هذه الآية عدد كلماتها 18 كلمة!

هذه الآية عدد حروفها 72 حرفًا، ويساوي 18 × 4

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية 61 مرّة.

61 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

اسم (الله) في هذه الآية هو الكلمة رقم 270 من بداية سورة آل عمران!

والعدد 270 يساوي 18 × 15

18 هو رقم الآية وعدد كلماتها فما دلالة العدد 15 هنا؟

اسم (الله) في هذه الآية هو التكرار رقم 15 لاسم (الله) من بداية سورة آل عمران!

 

إليكم الأعجب..

هل تعجّبتم من نظم الآية السابقة!

الأعجب أن هذه الآية تأتي على رأس منظومة رباعية عجيبة فتأمّلوا..

شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18) آل عمران

وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَالرَّسُولَ فَأُولَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا (69) النساء

يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ (27) إبراهيم

لِلْفُقَرَاءِ الْمُهَاجِرِينَ الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ وَأَمْوَالِهِمْ يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا وَيَنْصُرُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُولَئِكَ هُمُ الصَّادِقُونَ (8) الحشر

الآية الأولى عدد كلماتها 18 كلمة.

الآية الثانية عدد كلماتها 18 كلمة.

الآية الثالثة عدد كلماتها 18 كلمة.

الآية الرابعة عدد كلماتها 18 كلمة.

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الأولى 61 مرّة.

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الثانية 61 مرّة.

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الثالثة 61 مرّة.

أحرف (لنجعلها) تكرّرت في الآية الرابعة 61 مرّة.

العجيب أن مجموع أرقام هذه الآيات الأربع 122، ويساوي 61 + 61

والأعجب منه أن مجموع الحروف المكسورة في الآيات الأربع 61 حرفًا.

أوّل أحرف (لنجعلها) هو حرف اللام، والحرف المكرّر فيها هو حرف اللام أيضًا..

العجيب أن مجموع تكرار حرف اللام في الآيات الأربع يساوي 61

والعدد 61 أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

روابط رقمية قرآنية مذهلة على مستوى الكسرة تحت الحرف!

 

الآية الأخيرة..

اسم نوح ورد للمرّة الأولى في القرآن في الآية رقم 33 من سورة آل عمران..

الآيات التي تكرّرت أحرف لفظ (لنجعلها) فيها 61 مرّة عددها 33 آية..

وهذه هي آخر آية تكرّرت أحرف لفظ (لنجعلها) فيها 61 مرّة..

وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا لِلَّذِينَ آمَنُوا امْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِنْدَكَ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِنْ فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (11) التحريم

أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في هذه الآية 61 مرّة!

وهذه بذلك آخر آية تكرّرت أحرف لفظ (لنجعلها) فيها 61 مرّة!

والسؤال: لماذا جاء رقم هذه الآية 11 ولم يأت أي رقم أو عدد آخر؟!

اسم نوح ورد للمرّة الأولى في القرآن في الآية رقم 33 من سورة آل عمران..

الآيات التي تكرّرت أحرف لفظ (لنجعلها) فيها 61 مرّة عددها 33 آية..

سورة التحريم التي وردت فيها هذه الآية ترتيبها رقم 66، ويساوي 33 + 33

وفي جميع الأحوال فإن العدد 33 يساوي 11 × 3

والسؤال يتكرّر: لماذا جاء رقم هذه الآية 11 تحديدًا؟!

إليكم الإجابة العجيبة..

حرف اللام ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 23

حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

حرف الجيم ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 5

حرف العين ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 18

حرف اللام ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 23

حرف الهاء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 26

حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

هذه هي أحرف لفظ (لنجعلها) ومجموع ترتيبها الهجائي 121، ويساوي 11 × 11

الآن علمتم لماذا جاء رقم الآية 11 تحديدًا؟!!

العجيب أن أوّل كلمة في هذه الآية (وَضَرَبَ) ترتيبها من بداية سورة التحريم رقم 213

والعدد 213 يساوي 71 × 3

71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

3 هو تكرار اسم (نوح) في سورة نوح!!

 

السؤال تكرّر..

تذكّروا معي هذه الحقائق الدامغة..

ورد لفظ (الفلك) ومقصود بها فلك نوح 8 مرّات في 8 آيات..

مجموع أرقام هذه الآيات الثماني 427، وهذا العدد = 61 × 7

مجموع كلمات هذه الآيات الثماني 122 كلمة، وهذا العدد = 61 × 2

مجموع حروف هذه الآيات الثماني 549 حرفًا، وهذا العدد = 61 × 9

ومجموع هذه الأعداد الثلاثة 1098، وهذا العدد يساوي 61 × 18

61 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

والسؤال يتكرّر: إلى ماذا يشير العدد 61 وما هي علاقته بفلك نوح؟

انطلقوا معي الآن إلى سورة العنكبوت وتأمّلوا كيف جاء الحديث عن فلك نوح..

فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ (15) العنكبوت

الآن تجلّى لنا اسم ثالث لفلك نوح (السفينة)!

لفظ (السفينة) ومقصود بها فلك نوح ورد في هذه الآية فقط!

العجيب أن هذه الآية ترتيبها العام من بداية المصحف رقم 3355

وهذا العدد العجيب 3355 يساوي 61 × 55

العدد 61 وارتباطه بفلك نوح يتأكّد عبر كل الطرق فما قصة هذا العدد؟!

الآن تأمّلوا أين ورد لفظ (السفينة) لأوّل مرّة في القرآن..

فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا (71) الكهف

لقد جاء في الآية رقم 71 من سورة الكهف..

والعدد 71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

ولا ننسى أن سورة الكهف التي وردت فيها هذه الآية ترتيبها رقم 18

18 هو ترتيب العدد 61 في قائمة الأعداد الأوّليّة!

18 هو عدد آيات القرآن التي تكرّرت أحرف لفظ (السفينة) فيها 61 مرّة!

 

تأمّلوا هذه الآية من سورة آل عمران..

فَمَنْ حَاجَّكَ فِيهِ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ فَقُلْ تَعَالَوْا نَدْعُ أَبْنَاءَنَا وَأَبْنَاءَكُمْ وَنِسَاءَنَا وَنِسَاءَكُمْ وَأَنْفُسَنَا وَأَنْفُسَكُمْ ثُمَّ نَبْتَهِلْ فَنَجْعَلْ لَعْنَةَ اللَّهِ عَلَى الْكَاذِبِينَ (61) آل عمران

هذه الآية وكما هو واضح أمامكم رقمها 61

أحرف لفظ (السفينة) تكرّرت في هذه الآية 61 مرّة!

العجيب أن عدد حروف هذه الآية 114 حرفًا.

الآن تأمّلوا أقصر آية تكرّرت أحرف لفظ (السفينة) فيها 61 مرّة..

إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمْ مَنْ يَأْتِي آمِنًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (40) فصّلت

وتأمّلوا أطول آية تكرّرت أحرف لفظ (السفينة) فيها 61 مرّة..

يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ (13) الحديد

الآية الأولى عدد النقاط على حروفها 66 نقطة!

الآية الثانية عدد النقاط على حروفها 66 نقطة!

أحرف لفظ (السفينة) تكرّرت في الآية الأولى 61 مرّة.

أحرف لفظ (السفينة) تكرّرت في الآية الثانية 61 مرّة.

مجموع رقمي الآيتين يساوي 53

ومجموع كلمات الآيتين يساوي 53 كلمة!

وحاصل جمع 53 + 61 يساوي 114

114 هو عدد سور القرآن الكريم!

تأمّلوا هذا النسيج الرقمي القرآني المذهل!

 

توقّفوا قليلًا..

تأمّلوا أين ورد لفظ (السفينة) لأوّل مرّة في القرآن..

فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا رَكِبَا فِي السَّفِينَةِ خَرَقَهَا قَالَ أَخَرَقْتَهَا لِتُغْرِقَ أَهْلَهَا لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا إِمْرًا (71) الكهف

وكما هو واضح أمامكم فإن الآية رقمها 71

تأمّلوا أين وردت الإشارة إلى سفينة نوح لأوّل مرّة في القرآن..

فَكَذَّبُوهُ فَأَنْجَيْنَاهُ وَالَّذِينَ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا عَمِينَ (64) الأعراف

هذه الآية عدد حروفها 71 حرفًا.

وتأمّلوا أطول آية وردت فيها الإشارة إلى سفينة نوح..

فَأَوْحَيْنَا إِلَيْهِ أَنِ اصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا فَإِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ فَاسْلُكْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ مِنْهُمْ وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (27) المؤمنون

هذه الآية عدد النقاط على حروفها 71 نقطة!

لاحظوا كيف يتأكّد العدد 71 وهو ترتيب سورة نوح في المصحف!

العجيب أن مجموع كلمات هذه الآيات الثلاث 61 كلمة!

وهكذا عدنا إلى العدد 61 من طريق آخر عجيب!

 

توقّفوا قليلًا..

فلك نوح –عليه السلام- ورد ذكره في القرآن بثلاث صيغ..

ورد مرّة بلفظ (الفلك) كما في الآيات الثماني التي استعرضناها في بداية المشهد..

وورد مرّة بلفظ (السفينة) كما في هذه الآية من سورة العنكبوت..

فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَصْحَابَ السَّفِينَةِ وَجَعَلْنَاهَا آيَةً لِلْعَالَمِينَ (15) العنكبوت

وورد مرّة بلفظ (الجارية) كما في هذه الآية من سورة الحاقّة..

إِنَّا لَمَّا طَغَى الْمَاءُ حَمَلْنَاكُمْ فِي الْجَارِيَةِ (11) الحاقّة

العجيب أن مجموع حروف الآيات العشر التي جاء فيها ذكر سفينة نوح بالصيغ الثلاث = 619

619 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 114، وهذا هو عدد سور القرآن!

 

عودوا إلى الفلك..

آيات القرآن التي تكرّرت أحرف لفظ (الفلك) فيها 61 مرّة عددها 16 آية..

وآخر آية تكرّرت أحرف لفظ (الفلك) فيها 61 مرّة رقمها 16 وهي هذه الآية..

أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلَا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ (16) الحديد

هذه الآية وكما هو واضح أمامكم رقمها 16

الحروف المكسورة في هذه الآية عددها 16 حرفًا.

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في هذه الآية 61 مرّة!

العجيب أن النقاط على حروف هذه الآية عددها 61 نقطة!

أحرف لفظ (لنجعلها) تكرّرت في هذه الآية 71 مرّة!

وهذه الآية نفسها عدد كلماتها 28 كلمة!

71 هو ترتيب سورة نوح و28 هو عدد آياتها!

 

لا تغادروا الفلك..

تأمّلوا هاتين الآيتين من سورتي التوبة وإبراهيم..

وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِلَّ قَوْمًا بَعْدَ إِذْ هَدَاهُمْ حَتَّى يُبَيِّنَ لَهُمْ مَا يَتَّقُونَ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (115) التوبة

رَبَّنَا إِنَّكَ تَعْلَمُ مَا نُخْفِي وَمَا نُعْلِنُ وَمَا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ (38) إبراهيم

الآية الأولى عدد كلماتها 18 كلمة.

الآية الثانية عدد كلماتها 18 كلمة.

الآية الأولى عدد حروفها 61 حرفًا.

الآية الثانية عدد حروفها 61 حرفًا.

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآيتين 61 مرّة!

العجيب أن مجموع النقاط على حروف الآيتين 61 نقطة!

ولا داعي للتذكير بأن 61 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 18

هل تعجّبتم من ذلك؟ فما رأيكم أن أعرض عليكم ما هو أعجب منه؟

إذًا تأمّلوا معي هذه الكوكبة من الآيات..

فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37) آل عمران

فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلَافَ رَسُولِ اللَّهِ وَكَرِهُوا أَنْ يُجَاهِدُوا بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَالُوا لَا تَنْفِرُوا فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ (81) التوبة

قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ وَمَنْ بَلَغَ أَإِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آلِهَةً أُخْرَى قُلْ لَا أَشْهَدُ قُلْ إِنَّمَا هُوَ إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنَّنِي بَرِيءٌ مِمَّا تُشْرِكُونَ (19) الأنعام

وَمَا لَكُمْ أَلَّا تَأْكُلُوا مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللَّهِ عَلَيْهِ وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ وَإِنَّ كَثِيرًا لَيُضِلُّونَ بِأَهْوَائِهِمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِالْمُعْتَدِينَ (119) الأنعام

لَقَدْ صَدَقَ اللَّهُ رَسُولَهُ الرُّؤْيَا بِالْحَقِّ لَتَدْخُلُنَّ الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ مُحَلِّقِينَ رُؤُوسَكُمْ وَمُقَصِّرِينَ لَا تَخَافُونَ فَعَلِمَ مَا لَمْ تَعْلَمُوا فَجَعَلَ مِنْ دُونِ ذَلِكَ فَتْحًا قَرِيبًا (27) الفتح

ركّزوا جيِّدًا في هذه الحقائق..

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية الأولى 61 مرّة!

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية الثانية 61 مرّة!

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية الثالثة 61 مرّة!

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية الرابعة 61 مرّة!

أحرف لفظ (الفلك) تكرّرت في الآية الخامسة 61 مرّة!

مجموع أرقام هذه الآيات الخمس يساوي 283

ومجموع النقاط على حروف هذه الآيات الخمس 283 نقطة!

والعجب كل العجب أن 283 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 61

حقائق رقمية دامغة تضع المكذّبين بهذا القرآن أمام خيارات صعبة!

العجيب أن عدد كلمات هذه الآيات الخمس 157 كلمة، وهذا العدد = 114 + 43

والحروف المشدّدة في هذه الآيات الخمس عددها 43 حرفًا.

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

 

إليكم المزيد..

تأمّلوا أين جاءت قصة نوح مع قومه للمرّة الأولى..

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُمْ مَقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنْظِرُونِ (71) فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَمَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى اللَّهِ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُسْلِمِينَ (72) فَكَذَّبُوهُ فَنَجَّيْنَاهُ وَمَنْ مَعَهُ فِي الْفُلْكِ وَجَعَلْنَاهُمْ خَلَائِفَ وَأَغْرَقْنَا الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُنْذَرِينَ (73) يونس

أوّل ملاحظة أن القصة تبدأ بالآية رقم 71

71 هو ترتيب سورة نوح في القرآن الكريم!

الأمر العجيب والمذهل أن مجموع حروف هذه الآيات الثلاث = 283 حرفًا.

283 عدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 61

الآن تأمّلوا الكلمة رقم 61 من بداية القصة (كَذَّبُوا)..

كلمة (كَذَّبُوا) في الآية الأخيرة هي الكلمة رقم 61 من بداية القصة.

وهنا يبرز سؤال: لماذا جاءت كلمة (كَذَّبُوا) تحديدًا في ترتيب الكلمة رقم 61؟

إليكم الإجابة الواضحة..

حرف الكاف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 22

حرف الذال ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 9

حرف الباء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 2

حرف الواو ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 27

حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

هذه هي أحرف كلمة (كذّبوا) ومجموع ترتيبها الهجائي = 61

الآن ما هو رأي المكذّبين بهذا القرآن في هذه الحقائق الدامغة؟

أيظنون أن ذلك كلّه يمكن أن يحدث مصادفة؟!

إذا كان الأمر كما يزعمون انتقلوا معي الآن إلى السورة التالية وهي سورة هود..

وتأمّلوا أين جاء أوّل أمر لنوح بصناعة الفلك..

وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤْمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36) وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَنْ يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَيَحِلُّ عَلَيْهِ عَذَابٌ مُقِيمٌ (39) حَتَّى إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ (40) هود

الآن تأمّلوا الكلمة رقم 61 من بداية هذه القصة (أَمْرُنَا)..

كلمة (أَمْرُنَا) في الآية الأخيرة هي الكلمة رقم 61 من بداية القصة.

والسؤال يتكرّر: لماذا جاءت كلمة (أَمْرُنَا) تحديدًا في ترتيب الكلمة رقم 61؟

إليكم الإجابة الواضحة..

حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

حرف الميم ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 24

حرف الراء ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 10

حرف النون ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 25

حرف الألف ترتيبه في قائمة الحروف الهجائية رقم 1

هذه هي أحرف كلمة (أَمْرُنَا) ومجموع ترتيبها الهجائي = 61

النتيجة نفسها والدلالة الرقمية ذاتها أليس كذلك؟!

 

لا تغادروا سورة هود..

بل تأمّلوا الآيات الأربع الأولى من بداية القصة:

وَأُوحِيَ إِلَى نُوحٍ أَنَّهُ لَنْ يُؤْمِنَ مِنْ قَوْمِكَ إِلَّا مَنْ قَدْ آمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (36) وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ (37) وَيَصْنَعُ الْفُلْكَ وَكُلَّمَا مَرَّ عَلَيْهِ مَلَأٌ مِنْ قَوْمِهِ سَخِرُوا مِنْهُ قَالَ إِنْ تَسْخَرُوا مِنَّا فَإِنَّا نَسْخَرُ مِنْكُمْ كَمَا تَسْخَرُونَ (38) فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ مَنْ يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَيَحِلُّ عَلَيْهِ عَذَابٌ مُقِيمٌ (39)

مجموع كلمات هذه الآيات الأربع 57 كلمة.

مجموع النقاط على حروف هذه الآيات الأربع 114 نقطة، ويساوي 57 + 57

مجموع حروف هذه الآيات الأربع 228 حرفًا، ويساوي 114 + 114

تأمّلوا هذه الهندسة الرقمية القرآنية العجيبة!

 

إليكم المزيد..

تذكّروا أن اسم (نوح) تكرّر في القرآن 43 مرّة!

وتذكّروا أن اسم (نوح) جاء للمرّة الأخيرة في القرآن في سورة نوح..

وتذكّروا أن اسم (نوح) تكرّر في سورة نوح 3 مرّات..

انطلقوا من هذه الحقائق وتأمّلوا أوّل 3 آيات من سورة نوح..

إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنْذِرْ قَوْمَكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (1) قَالَ يَا قَوْمِ إِنِّي لَكُمْ نَذِيرٌ مُبِينٌ (2) أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَاتَّقُوهُ وَأَطِيعُونِ (3) نوح

هذه هي أوّل 3 آيات من سورة نوح..

تأمّلوا كيف جاء اسم نوح في بداية سورة نوح (نُوحًا)..

حرف النون تكرّر في هذه الآيات الثلاث 12 مرّة.

حرف الواو تكرّر في هذه الآيات الثلاث 9 مرّات.

حرف الحاء ورد في هذه الآيات الثلاث مرّة واحدة.

حرف الألف تكرّر في هذه الآيات الثلاث 21 مرّة.

هذه هي أحرف اسم (نوحًا) تكرّرت في الآيات الثلاث 43 مرّة!

43 هو تكرار اسم نوح في القرآن الكريم!

43 هو عدد سور القرآن التي تأتي بعد سورة نوح!

سورة نوح ترتيبها رقم 71، وعدد آياتها 28 آية، والفرق بين العددين = 43

 

تأمّلوا أين جاء اسم (نوح) للمرّة الأولى في القرآن..

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) آل عمران

اسم نوح في هذه الآية هو الكلمة رقم 568 من بداية السورة، وهذا العدد = 71 × 8

71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

هذه الآية التي أمامك ترتيبها من بداية المصحف رقم 326، وهذا العدد يساوي 163 × 2

تأمّلوا (163 × 2) ولاحظوا أين جاء اسم (نوح) للمرّة الثانية في القرآن..

إِنَّا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ كَمَا أَوْحَيْنَا إِلَى نُوحٍ وَالنَّبِيِّينَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَوْحَيْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَعِيسَى وَأَيُّوبَ وَيُونُسَ وَهَارُونَ وَسُلَيْمَانَ وَآتَيْنَا دَاوُودَ زَبُورًا (163) النساء

تأمّل رقم الآية!! لغة الأرقام واضحة هنا ولا تحتاج إلى شرح!

 

تأمّلوا اسم (نوح) في هذه الآية من سورة يونس..

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُمْ مَقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنْظِرُونِ (71) يونس

هذه الآية رقمها 71 وعدد النقاط على حروفها 71 نقطة!

71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

 

تأمّلوا هذه الآية من سورة الأعراف..

أَوَعَجِبْتُمْ أَنْ جَاءَكُمْ ذِكْرٌ مِنْ رَبِّكُمْ عَلَى رَجُلٍ مِنْكُمْ لِيُنْذِرَكُمْ وَاذكُرُوا إِذْ جَعَلَكُمْ خُلَفَاءَ مِنْ بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ وَزَادَكُمْ فِي الْخَلْقِ بَسْطَةً فَاذْكُرُوا آلَاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (69) الأعراف

من بعد لفظ (بَعْدِ قَوْمِ نُوحٍ) حتى نهاية الآية 43 حرفًا..

من بعد سورة نوح حتى نهاية المصحف 43 سورة!

التكرار رقم 43 لاسم نوح في القرآن ورد في سورة نوح!

تكرّر اسم نوح في القرآن 43 مرّة!

وهذا يعني أن آخر 43 سورة في المصحف لم يرد فيها اسم نوح!

ماذا يعني لك ذلك؟

سورة نوح ترتيبها في المصحف رقم 71

اسم نوح تكرّر في القرآن الكريم 43 مرّة.

مجموع العددين 71 + 43 يساوي 114

وهذا هو عدد سور القرآن الكريم.

 

تأمّلوا هذه الآية من سورة نوح نفسها..

قَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَنْ لَمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا (21) نوح

من بعد اسم (نُوحٌ) حتى نهاية الآية 43 حرفًا..

المعنى نفسه والدلالة الرقمية ذاتها!

 

تأمّلوا أين جاء اسم (نوح) للمرّة الأولى في القرآن..

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) آل عمران

وتأمّلوا أين جاء اسم (نوح) للمرّة الأخيرة في القرآن..

وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) نوح

الآية الأولى رقمها 33

والآية الأخيرة ترتيبها من بداية المصحف رقم 5445، ويساوي 33 × 33 × 5

 

سورة نوح ترتيبها في المصحف رقم 71

وهذا العدد أوّليّ ترتيبه في قائمة الأعداد الأوّليّة رقم 20

الآن تأمّلوا جيّدًا الآية رقم 20 من سورة نوح:

لِتَسْلُكُوْا مِنْهَا سُبُلًا فِجَاجًا (20)

هذه الآية رقمها 20، وعدد حروفها 20 حرفًا!

الكلمة الأولى عدد أحرفها 7 أحرف، والثانية 4 أحرف، والثالثة 4 أحرف، والرابعة 5 أحرف!

عدد حروف هذه الكلمات الأربع بحسب ترتيبها في الآية: 7- 4 – 4 – 5

اقرؤوها باعتبارها رقمًا واحدًا هكذا: 5447

هل تعلمون أن هذا العدد 5447 هو ترتيب آخر آية في سورة نوح من بداية المصحف!

نعم.. آخر آية في سورة نوح ترتيبها العام من بداية المصحف رقم 5447

وهذه هي آخر آية في سورة نوح:

رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَنْ دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِيْنَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ولَا تَزِدِ الظَّالِمِيْنَ إِلَّا تَبَارًا (28)

العجيب في هذه الآية أن عدد حروفها 71 حرفًا!

71 هو ترتيب سورة نوح في المصحف!

تأمّلوا كيف يستخدم النسيج الرقمي القرآني طريقة صفّ الأرقام!

هذه الطريقة من أصعب الطرق الرياضية، ويقوم عليها مستقبل علم العدد بشكل عام.

 

نبأ نوح..

تأمّلوا كيف جاء اسم نوح في هذه الآية..

وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ نُوحٍ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكُمْ مَقَامِي وَتَذْكِيرِي بِآيَاتِ اللَّهِ فَعَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْتُ فَأَجْمِعُوا أَمْرَكُمْ وَشُرَكَاءَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُنْ أَمْرُكُمْ عَلَيْكُمْ غُمَّةً ثُمَّ اقْضُوا إِلَيَّ وَلَا تُنْظِرُونِ (71) يونس

الآية وكما هو واضح أمامكم رقمها 71

العجيب أن النقاط على حروف هذه الآية عددها 71 نقطة!

الآية رقمها 71 وعدد النقاط على حروفها 71 نقطة!

أحرف اسم (نوح) تكرّرت في الآية 19 مرّة!

اسم (نُوحٍ) في هذه الآية بدأ بحرف مضموم وانتهى بحرف مكسور..

الحروف المضمومة في الآية عددها 19 حرفًا.

والحروف المكسورة في الآية عددها 19 حرفًا.

الآن تأمّلوا أين جاء التكرار رقم 19 لاسم (نوح) من بداية المصحف..

أُولَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ مِنَ النَّبِيِّينَ مِنْ ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِنْ ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَنِ خَرُّوا سُجَّدًا وَبُكِيًّا (58) مريم

لقد جاء في سورة مريم وترتيبها في المصحف رقم 19

العجيب أن الآية رقمها 58

58 هو مجموع الترتيب الهجائي لأحرف اسم (نوح)!

العجيب أن عدد حروف هذه الآية 129 حرفًا، ويساوي 43 × 3

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

أحرف اسم (نوح) تكرّرت في هذه الآية 26 مرّة..

26 هو رقم آخر آية يرد فيها اسم (نوح) في القرآن..

وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) نوح

اسم نوح في هذه الآية هو الكلمة رقم 34 من نهاية سورة نوح!

34 هو تكرار اسم مريم في القرآن الكريم!

43 هو تكرار اسم (نوح) في القرآن الكريم!

تأمّلوا التعاكس بين العددين 43 و34

تأمّلوا اسم (نوح) في هذه الآية من سورة القمر..

كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ (9) القمر

هذه الآية عدد حروفها 43 حرفًا.

وتأمّلوا اسم (مريم) في هذه الآية من سورة مريم..

ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مريم

هذه الآية عدد حروفها 34 حرفًا.

الآن اجمعوا الآيتين..

كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ فَكَذَّبُوا عَبْدَنَا وَقَالُوا مَجْنُونٌ وَازْدُجِرَ (9) القمر

ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مريم

الآية الأولى عدد كلماتها 9 كلمات!

الآية الثانية عدد كلماتها 9 كلمات!

الآية الأولى عدد النقاط على حروفها 22 نقطة!

الآية الثانية عدد النقاط على حروفها 22 نقطة!

العجيب أن مجموع رقمي الآيتين يساوي 43

تأمّلوا هذا التشابك المذهل في عصب النسيج الرقمي القرآني!

 

تأمّلوا هذه..

تكرّر اسم (مريم) في القرآن الكريم 34 مرّة.

تكرّر اسم (نوح) في القرآن الكريم 43 مرّة.

مجموع العددين 34 + 43 يساوي 77

إلى ماذا يشير هذا العدد؟

اسم (نوح) تكرّر في سورة نوح 3 مرّات..

واسم (مريم) تكرّر في سورة مريم 3 مرّات في هذه الآيات..

وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انْتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَانًا شَرْقِيًّا (16) مريم

فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) مريم

ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ (34) مريم

لاحظوا أن مجموع أرقام هذه الآيات الثلاث 77، ويساوي 34 + 43

مجموع النقاط على حروف هذه الآيات الثلاث 77 نقطة، ويساوي 34 + 43

لاحظوا أن الآية الأخيرة رقمها 34 وعدد حروفها 34 حرفًا.

34 هو تكرار اسم (مريم) في القرآن الكريم!

والآن ما رأيكم في هذه الحقائق الرقمية الباهرة؟!

 

تأمّلوا هذه..

اسم نوح ورد للمرّة الأولى في القرآن في هذه الآية..

إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) آل عمران

اسم نوح ورد للمرّة الأخيرة في القرآن في هذه الآية..

وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) نوح

الآية الأولى وكما هو واضح أمامكم رقمها 33

الآية الأخيرة ترتيبها من بداية المصحف رقم 5445، ويساوي 33 × 33 × 5

الآية الأخيرة ترتيبها من نهاية المصحف رقم 792، ويساوي 33 × 24

 

تأمّلوا هذه..

تكرّر اسم (نوح) في القرآن 43 مرّة.

آخر مرّة ورد فيها اسم (نوح) في سورة نوح..

من بعد سورة نوح حتى نهاية المصحف 43 سورة.

من قبل سورة نوح هناك 43 سورة لم يرد فيها اسم (نوح)!

سورة نوح ترتيبها في المصحف رقم 71 وعدد آياتها 28 آية..

اسم نوح ورد في 28 سورة من سور القرآن!

الفرق بين العددين 71 – 28 يساوي 43

86 سورة من سور القرآن لم يرد فيها اسم (نوح)، وهذا العدد = 43 + 43

تأمّلوا هذا النظم الرقمي العجيب!

 

إليكم المزيد..

انطلقوا معي إلى سورة نوح..

لقد ذكرت لكم أن اسم نوح تكرّر في سورة نوح ثلاث مرّات..

إِنَّا أَرْسَلْنَا نُوحًا إِلَى قَوْمِهِ أَنْ أَنْذِرْ قَوْمَكَ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (1) نوح

قَالَ نُوحٌ رَبِّ إِنَّهُمْ عَصَوْنِي وَاتَّبَعُوا مَنْ لَمْ يَزِدْهُ مَالُهُ وَوَلَدُهُ إِلَّا خَسَارًا (21) نوح

وَقَالَ نُوحٌ رَبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا (26) نوح

اسم نوح تكرّر في سورة نوح 3 مرّات..

وجاء للمرّة الأولى في ترتيب الكلمة رقم 3 من بداية السورة!

الآن تأمّلوا هذا الإيقاع العجيب..

جاء اسم نوح للمرّة الأولى في ترتيب الكلمة رقم 3 من بداية سورة نوح.

جاء اسم نوح للمرّة الثانية في ترتيب الكلمة رقم 145 من بداية سورة نوح.

جاء اسم نوح للمرّة الثالثة في ترتيب الكلمة رقم 194 من بداية سورة نوح.

مجموع المراتب الثلاثة التي احتلها اسم نوح من بداية السورة 342، ويساوي 114 × 3

114 هو عدد سور القرآن و3 هو تكرار اسم نوح في سورة نوح!

فهل يعاند أحد ويكابر ويظن أن ذلك يمكن أن يحدث مصادفة؟!

الآن تأمّلوا هذا الإيقاع نفسه ولكن من نهاية السورة..

جاء اسم نوح للمرّة الأولى في ترتيب الكلمة رقم 225 من نهاية سورة نوح.

جاء اسم نوح للمرّة الثانية في ترتيب الكلمة رقم 83 من نهاية سورة نوح.

جاء اسم نوح للمرّة الثالثة في ترتيب الكلمة رقم 34 من نهاية سورة نوح.

مجموع المراتب الثلاثة التي احتلها اسم نوح من نهاية السورة 342، ويساوي 114 × 3

114 هو عدد سور القرآن و3 هو تكرار اسم نوح في سورة نوح!

النتيجة نفسها والدلالة الرقمية ذاتها من بداية السورة أو من نهايتها.

اسم (الله) في هذه الآية هو الكلمة رقم 114 من بداية السورة ورقم 114 من نهايتها..

أَلَمْ تَرَوْا كَيْفَ خَلَقَ اللَّهُ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا (15) نوح

حقائق رقمية قرآنية في غاية الوضوح!

فهل بعد هذا كلّه عاقل يكذّب بهذا القرآن؟!

سبحانك ربي! لقد جعلت من الأرقام سفينة إنقاذ على أهبة الاستعداد!

لتخرج بها من تشاء من محيط الكفر مدلهم الظلمة، إلى شاطئ الإيمان المشرق بنور هدايتك.

فيا من تبحث عن الحق.. "اركب معنا"!!

نقولها لك كما قالها نوح لابنه الكافر..

فلم يطع والده وكان من المُغرَقين!

لا تتردّد.. "اركب معنا".. وانج بنفسك.

------------------------------

أهم المصادر:

أوّلًا: القرآن الكريم؛ مصحف المدينة المنوّرة برواية حفص عن عاصم (وكلماته بحسب قواعد الإملاء الحديثة).

 

ثانيًا: المصادر الأخرى:

طلبة، هشام محمد؛ فُلك نوح في تركيا وحقائقها الثمانية؛ أُسترجع في تاريخ 13 يوليو 2017 من موقع موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن والسنة (http://quran-m.com).

فلم وثائقي أمريكي بعنوان  In Search of Noah's Arkمدته 95 دقيقة من إنتاج شركة صن كلاسيك بيكتشرز سنة 1976

Mock ,  Robert D. (1998). “Noah and the Great Flood”, BibleSearchers.com.

Fox News: Has Noah's Ark Been Found on Turkish Mountaintop?, Published April 27, 2010

 

 


تعليقات (
0
)

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، وإنما هي وجهات نظر أصحابها فقط.