عدد الزيارات: 12.2K

القرآن الكريم


إعداد: الدكتور/ أحمد مُحمَّد زين المنّاوي
آخر تحديث: 09/04/2017 هـ 05-06-1437

كُتبت هذه النسخة من القرآن الكريم بحسب قواعد الإملاء الحديثة، وضُبطت على ما يوافق رواية حفص بن سليمان بن المغيرة الأسدي الكوفي لقراءة عاصم بن أبي النجود الكوفي التابعي عن أبي عبد الرحمن عبد الله بن حبيب السُّلمي عن عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، وزيد بن ثابت، وأبيّ ابن كعب عن النبي -صلى الله عليه وسلّم-.

وعلى مدى عامين، خضعت هذه النسخة لمراجعات مكثّفة من قبل لجنة سُباعية من أهل الاختصاص في قواعد اللّغة العربية والصرف والنحو، ومع ذلك يظل هذا الجهد عملًا بشريًّا قد لا يسلم من الأخطاء، وعليه كل من وجد ملاحظة نرجو تنبيهنا إليها مشكورًا.

ونظرًا لتحميل هذه النسخة كاملة من القرآن الكريم بحسب قواعد الإملاء الحديثة على موقع "طريق القرآن"، وجب التنويه بأن هذه النسخة هي لأغراض البحث الإحصائي فقط، ولا يجوز تحميلها بغرض طباعتها ونشرها بين الناس لأغراض التعبّد.

على مدى أربعة عشر قرنًا من الزمان، أجمع المسلمون على وجوب طباعة المصاحف بالرسم العثماني، وهو الطريقة التي رسم بها الصحابة، رضوان الله عليهم، أشكال الحروف، وعدم جواز مخالفته إلى غيره من أنواع الرسم، مثل الإملاء الحديث الذي نرسم به أشكال الحروف في عصرنا الحالي. وهذا ما نلتزم به، قولًا واحدًا، في موقع "طريق القرآن"، لذا وجب التنويه إخلاءً للمسؤولية وإبراءً للذمّة.

 


 

تحميل تحميل

 


تعليقات (
2
)

هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع، وإنما هي وجهات نظر أصحابها فقط.